Accéder au contenu principal

ماذا يقولان كل من الزردشت و أوستا؟ برواية سياوش أوستا David ABBASI دافید عباسی


ماذا يقولان كل من الزردشت وأوستا؟
برواية سياوش أوستا
عام 7756 الآرية الميترائية
في اليوم الخامس من إحتفالات النوروز عندما وصلت للبيت – كان على إبني ذات الخمسة أعوام أن يخلد للنوم حتى يستيقظ من النوم مبكرا ويذهب للمدرسة عند السابعة صباحا للمدرسة.
إبني الذي لا يخلد للنوم قبل أن يستمع لقصة منى أنا وأمه ... قبل أن أنتبه قد دخل في نوم عميق لكنه بعد ثواني قليلة استيقظ من نومه فجأة وقال لي، أبي حلمت أن " ستار وارز" البيض ( شخصيات مسلسل حرب النجوم ذات الملابس البيضاء) قد قتلوا "جاجا" ( الشخصيات الشريرة في المسلسل اللذين يرتدون الملابس السوداء ) ....... ثم أنا خلدت للنوم ... وبعد ساعات وعند الساعة الخامسة فجرا في السادس من فروردين (26 مارس آذار ) في ذكرى مولد زردشت الكبير استيقظت من النوم على صوت إبني الذي كان يناديني من فراشه : بابا ؟!؟!
احسست حينها أن شخص ما يناديني ... و بين النوم واليقظة سمعت من يخبرني ويقول يا " سياوش أوستا" اكتب عن إنتصار النور على الظلام .
قال زردشت : هناك من يدير الوجود والعالم بحكمة ....
خلق الإنسان حرا طليقا وطلب منه أن يحارب الشيطان الذي تنشاء منه كل أن ينشر الشر والظلام والظلم والكراهية والكذب وعدم الوفاء.
ويطلب من الإنسان بأن يسعى قد ما استطاع في الخير عملا وقولا وخلقا، وأن يحوّل العالم بأخلاقه وأفعاله الخيرة إلى جنة حقيقية.
يقول زردشت أيضا: أنا لست مختارا من قبل الإله، بل أنا من يحث عقولكم لعمل الخير

أنا لا أعدكم بالجنة أو محرقة البشر ( جهنم)
أنا أريد منكم أن تفكروا وتعملوا صالحا وأن تقولوا قولا حسنا وأن تسعوا خيرا في الأرض
إن ربنا الأهورمزدايي، عالم وقوي وحر ، وأعطى الإنسان حرية الإختيار حتى يحكم العالم.
إلهي لا يختبر البشر و لا يخلق شيطانا ولا ابليسا حتى يظلهم عن السبيل
إن للأهريمن قدرة وطاقة شيطانية وشريرة، لم يخلقها ابدا أهورا مزدا، وهو عدو ومنافس للخالق، وهي ظاهرة خارجة عن سيطرة الخالق، وأنه حرب مستمرة مع الخالق، ويحارب الأهورا مزدا الإله الأهريمن الشيطان بواسطة الإنسان بالعلم والخير والحرية وحق الإختيار في الوجود، فإن أهورا مزدا ناظم لأمور العالم لكنه ليس بمسؤول عن أفعال البشر.. فإن الإنسان مسؤول عن أفعال الإنسان.
إن أهور مزدا يوصي بزراعة الأشجار والمحافظة على الفضائل والصفات الخيرة وينهى الإنسان عن قتل بعضهم البعض والحيوانات والقرابين.
لا فضل لقوم على آخر ولا لغة على أخرى ولا ثقافة على أخرى، إن الأفضلية في السعي الحسن والتفكير النقي والجميل والسلاموتطوير الكون.
يوصلي أيضا بأن لا تكونوا السباقين للحرب
في كل غزوة إستجمعوا كل علمكم وقواكم وذكائكم من أجل النصر, إستعينوا بأفضل الأشياء والوسائل والأسلحة من أجل أن تنالوا النصر.
تحاوروا مع الصديق والعدوا وحوّلوا العالم لمكان للصداقة والمحبة والعلم والسلام والتعايش، وإدعوا للسلام حتى تقدروا على أن تحولوا العداوات لصداقات، ولابد من أن تسعوا في هذا السبيل.
صونوا ماء وتراب وهواء أوطانكم
وإسعوا في الحفاظ على أوطانكم سالمة
إسعوا للمسواة بين المرأة والرجل
لا يوجد في الكون اقدس وأفضل مكن الإنسان، ولا تؤذوا بإسم القداسة أي إنسان على الأرض.
فجسم الإنسان يشيخ ويهتري ويفقد قواه
لكن روح الإنسان يبقى مدى الدهر ويعود للحياة ويولد من جديد
فالجنين يتحول إلى إنسان في بطن أمه في شهرها الثالث، يفهم ويدرك ما حوله ويسعى بأن يعترف به
فبناء العالم بربوبية الإله يبداء من بناء الذاتوالأسرة والعشيرة والمدينة والوطن، والاباء والأجداد في وجودهم والعودة للمستقبل بفصاحة لسان الأبناء
كتاب زردشت الذي يتشكل من 120 جلد من كتاب أوستا والذي تعتبر الشاهنامة أحد أجزاء تلك المكتبة الضخمة
وتتضمن الأحكام وشرائع زردشت، وتعتبر من احدث العلوم الكونية وإنجازات العلماء والمفكرين المعاصرين في العالم.
ويقول زردشت، كل قرن من الزمن يأتي مئة فرد من قبائل مختلفة ومشارب فكرية مختلفة لكي يذكروكم بقول الحقيقة وفعل الخير بينكم.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

وكان من بين من أعجبوا بما طرحه سیاوش أوستا من فكر الامراء " ليلى بهلوي " و " عليرضا بهلوي " رحمهما الله وهما نجلي الملك الإيراني الراحل "محمد رضا بهلوي " بحيث كانت الأميرة ليلى بهلوي عندما تسافر إلى أي بلد في العالم كانت تظهر التقويم الاوستائی- الزرتشتي الذي يعود اصله لما قبل سبعة ألاف عام قبل أن تسلم جواز سفرها لختم الدخول أو الخروج في المطار

david ABBASI دافید عباسی
وكان من بين من أعجبوا بما طرحه سیاوش أوستا من فكر الامراء " ليلى بهلوي " و " عليرضا بهلوي " رحمهما الله وهما نجلي الملك الإيراني الراحل "محمد رضا بهلوي " بحيث كانت الأميرة ليلى بهلوي عندما تسافر إلى أي بلد في العالم كانت تظهر التقويم الاوستائی- الزرتشتي الذي يعود اصله لما قبل سبعة ألاف عام قبل أن تسلم جواز سفرها لختم الدخول أو الخروج في المطار. وفي الذكرى الثانية لرحيل الأميرة ليلى بهلوي الذي أقيم في صالة بلدية المنطقة السادسة عشر في باريس إلتقى بوالدتها الملكة " فرح بهلوي ", والملكة طلبت من مستشارها الدكتور " عبدالمجيد مجيدي الذي تولى وزارة الإقتصاد في عهد الملك الراحل محمد رضا بهلوي, لتأسيس مؤسسة تعنى بلبحوث والدراسات التاريخية لتاريخ إيران الذي يبلغ سبعة ألاف سنة حتى تحيي مبادئ الأميرة ليلى بهلوي. كما ان الأمير " علي رضا بهلوي " تأثر منذ أول لقاء جمعه بسياوش أوستا وبفكره العريق وبسبب هذا قام علي رضا بهلوي بالكثير من البحوث العلمية والتاريخية وخطّ ألاف الصفحات عن فكر الزرتشتية, وكان هذا التأثير جلياً بعد …

Nous comptons vivement sur votre présence pour ce rendez-vous important de notre action militante. Fidèlement et LICRAment vôtre David-Olivier Kaminski - Président de la Fédération de Paris Dédicaceront leurs ouvrages : David ABBASI, Jean-Pierre ALLALI et Haïm MUSICANT, Joëlle ALLOUCHE BENAYOUN, Karim AMELLAL, Henri ATLAN, François AZAR, Alain BELLAÏCHE

La Licra Paris a le plaisir de vous inviter à la 11ème édition du Salon du Livre de l’Antiracisme et de la Diversité
Dimanche 27 mai 2018 de 14h30 à 19 heures Mairie du Vème  21, Place du Panthéon   75005 Paris - Métro : Luxembourg Sous le haut patronage de Madame Florence Berthout, Maire du Vème.Et le soutien de Frédéric Potier, Délégué interministériel à la lutte contre le racisme, l’antisémitisme et la haine anti-LGBT Dans le cadre du 50ème anniversaire de mai 68 « Sous les pavés les livres » Remise des :                                                                ·Prix de la Licra 2018, par Jean-Pierre Allali, Secrétaire général de la Licra Paris ·Prix spécial Patrick Quentin ·Prix mai 68 Table ronde : « Mai 68 – Mai 2018 : quelles leçons retenir de nos combats  contre le racisme et l’antisémitisme ? » Animée par :   Léa Salamé Présentée par :   David-Olivier Kaminski, Président de la Licra Paris Intervenants :   Pascal Bruckner, Alain Geismar,   Serge Klarsfeld, Bernard Ravet. Horaire :   De…

En Perse, Aria n’a jamais utilisé comme une Race Ou ethnie ...les criminels nazis n'ont jamais compris le synonyme de aria et actuellement parmi les juifs dans le monde entier nous avons plusieurs milliers de personnes, Nommé Aria, Ariane etc un seul exemple Madame Ariane Ben David professeur au Sorbonne et membre de la direction de la synagogue COPERNIC.

Depuis plusieurs milliers d'année Iran a était nommé l'Iran ou Aria et la Perse.

https://youtu.be/LB7KRWuwyBY

Grand Bretagne est dernier les Cinq Rois contre Israël

Aria,Arya,Ariane dans la langue perse veut dire: l’Homme Noble et Libre et dans la langue Grecque; SACRE,NOBLE..

En Perse, Aria n’a jamais utilisé comme une Race Ou ethnie ...les criminels nazis n'ont jamais compris le synonyme de aria et actuellement parmi les juifs dans le monde entier nous avons plusieurs milliers de personnes, Nommé Aria, Ariane etc un seul exemple Madame Ariane Ben David professeur au Sorbonne et membre de la direction de la synagogue COPERNIC.